البحث بالنص كلمات - ادوات البحث في معجزات القران العددية

صفحة البحث بالنص في الكلمات

هنا يمكنك البحث في كلمات القران وايجاد جدول الايات المستخدم في الاعجاز العددي كما ويمكنك استثناء نص كلمات بعينها او ترتبها في القران. كما يمكنك تحميله على صفحة اكسل بناء على اختيارك بالضغط على ايقونة اكسل.

يجب الملاحظة هنا انا نقوم باستبدال الالف المهموزة بالف مجردة مهما كان اختيارك في البحث وكذلك نهمل الهمزة المتضمنة في الكلمة مثل "ٱلأفـٔـدة" وذلك للحصول على نتائج صحيحة.

لوحظ ان بعض المتصفحين يقوم بالبحث ولا يجد نتائج يجدر التويه هنا البحث بالنص يجب ان يكون بالرسم العثماني كما هو مكتوب في المصحف مثلا لو بحثت عن كلمة الحياة بهذا الشكل فلن تجد شيء لانها مكتوبة في المصحف هكذا "الحيوة".


المرصوف وعكس المرصوف

قد يكون استخدام هذه الصفحة صعبا نوعا ما لنوضح كيف تعمل الصفحة , المرصوف وعكس المرصوف ليس له علاقة بالبحث هو متعلق برصف اعمدة الارقام الناتجة عن البحث, مثلا نريد مرصوف ترتيب السور على سبيل المثال تحصل على النتجية اذا صغطت على عنوان العمود "رقم السورة" فتحصل على رقم 12346 الى 111112113114 فهذا الرقم الضخم هو مرصوف العمود واذا اردته معكوسا تحصل على 114113112 الى 54321.

شرط البحث

يسهل على التصفح ايجاد النتائج كما يريد وهنا نشرح الشروط اذا اختار المستخدم مطابق هذا يعني انه يريد اي كلمة ولو اختلفت اختلاف بسيط مثلا يكتب "يوم" على سبيل المثال فلا يظهر في الايات الا التي تحتوي على كلمة يوم مجردة اما ان اردت ان تظهر يوم واليوم في ان واحد تختار مشابه. اذا اردت ان تبحث عن كلمة تبدا بشي معين تختار بداية وتنتهي بشي معين تختار نهاية. هذه تسمى شروط البحث وكونها متعددة قد يروق لنا ان نختار اكثر من شرط في نفس الوقت’ ولكن يجب ان يكون هناك شرط اخر لهذه الشروط مجتمعة فيما لو نريدها ان تتحقق معا او ان يتحقق اي منها. لذلك اوجدنا شرط للشروط سميناه المنطق المستخدم اما "و" وهو الشروط مجتمعة يجب الن تتحقق والمنطق "او" وهو ان يستخرج النتيجة باي شرط تم اختياره والنتيجة في نفس الجدول الناتج.

استثناء بعض الكلمات

يمكنك استثناء بعض الايات بوضع ترتب الاية في القران اذا رايت ان هناك ضرورة لاستثناء هذة الاية لورود الكلمة شكلا ولكنها تختلف في المعنى. اما اذا اردت حذف بعض الايات التي تحتوي على كلمة تشبة الكلمة المرادة مثل ان تبحث عن كلمة يوم واخترت مشابه لتحصل على واليوم باليوم فتجد ان هناك يومئذ ويومئذ فيومذ فتقوم بوضع هذه الكلمات في المكان المخصص لذلك.

يمكنك استخدام اكثر من شرط للبحث في نفس الوقت والربط بين الشروط بالمطق "و" وهو تحقق جميع الشروط المطلوبة او المنطق "او" وهو تحقق اي من الشروط المطلوبة




  • طريقة رصف الارقام في النتيجةعلى عناوين الاعمدة

    المرصوف عكس المرصوف

  • شرط البحث

    مطابق مشابه بداية نهاية

  • المنطق المستخدم

    و او



قم باستثناء بعض الايات بادخال ترتيبها في القران والفصل بين الارقام بفراغ



قم باستثناء بعض الايات بادخال الكلمة بعينها والفصل بين الارقام بفراغ


متسلسل السورة الاية اية تراكمي اية قران اية قران تراكمي عدد الكلمات عدد الكلمات تراكمي عدد الحروف عدد الحروف تراكمي جمل جمل تراكمي نص الاية
1 2 31 31 38 38 15 15 69 69 3577 3577 وعلم ءادم ٱلأسماء كلها ثم عرضهم على ٱلملئكة فقال أنبٔوني بأسماء هؤلاء إن كنتم صدقين
2 2 33 64 40 78 22 37 99 168 6198 9775 قال ئادم أنبئهم بأسمائهم فلما أنبأهم بأسمائهم قال ألم أقل لكم إني أعلم غيب ٱلسموت وٱلأرض وأعلم ما تبدون وما كنتم تكتمون
3 2 34 98 41 119 13 50 62 230 2753 12528 وإذ قلنا للملئكة ٱسجدوا لأدم فسجدوا إلا إبليس أبى وٱستكبر وكان من ٱلكفرين
4 2 35 133 42 161 18 68 79 309 7280 19808 وقلنا ئادم ٱسكن أنت وزوجك ٱلجنة وكلا منها رغدا حيث شئتما ولا تقربا هذه ٱلشجرة فتكونا من ٱلظلمين
5 2 37 170 44 205 11 79 43 352 2847 22655 فتلقى ءادم من ربه كلمت فتاب عليه إنه هو ٱلتواب ٱلرحيم
6 3 33 203 326 531 11 90 48 400 1459 24114 إن ٱلله ٱصطفى ءادم ونوحا وءال إبرهيم وءال عمرن على ٱلعلمين
7 3 59 262 352 883 15 105 48 448 3967 28081 إن مثل عيسى عند ٱلله كمثل ءادم خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون
8 5 27 289 696 1579 24 129 101 549 6869 34950 وٱتل عليهم نبأ ٱبني ءادم بٱلحق إذ قربا قربانا فتقبل من أحدهما ولم يتقبل من ٱلأخر قال لأقتلنك قال إنما يتقبل ٱلله من ٱلمتقين
9 7 11 300 965 2544 16 145 70 619 3650 38600 ولقد خلقنكم ثم صورنكم ثم قلنا للملئكة ٱسجدوا لأدم فسجدوا إلا إبليس لم يكن من ٱلسجدين
10 7 19 319 973 3517 16 161 69 688 5962 44562 وئادم ٱسكن أنت وزوجك ٱلجنة فكلا من حيث شئتما ولا تقربا هذه ٱلشجرة فتكونا من ٱلظلمين
11 7 26 345 980 4497 19 180 82 770 6580 51142 يبني ءادم قد أنزلنا عليكم لباسا يوري سوءتكم وريشا ولباس ٱلتقوى ذلك خير ذلك من ءايت ٱلله لعلهم يذكرون
12 7 27 372 981 5478 30 210 136 906 7091 58233 يبني ءادم لا يفتننكم ٱلشيطن كما أخرج أبويكم من ٱلجنة ينزع عنهما لباسهما ليريهما سوءتهما إنه يرىكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم إنا جعلنا ٱلشيطين أولياء للذين لا يؤمنون
13 7 31 403 985 6463 15 225 64 970 4174 62407 يبني ءادم خذوا زينتكم عند كل مسجد وكلوا وٱشربوا ولا تسرفوا إنه لا يحب ٱلمسرفين
14 7 35 438 989 7452 18 243 74 1044 3960 66367 يبني ءادم إما يأتينكم رسل منكم يقصون عليكم ءايتي فمن ٱتقى وأصلح فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون
15 7 172 610 1126 8578 26 269 103 1147 9986 76353 وإذ أخذ ربك من بني ءادم من ظهورهم ذريتهم وأشهدهم على أنفسهم ألست بربكم قالوا بلى شهدنا أن تقولوا يوم ٱلقيمة إنا كنا عن هذا غفلين
16 17 61 671 2090 10668 13 282 58 1205 3013 79366 وإذ قلنا للملئكة ٱسجدوا لأدم فسجدوا إلا إبليس قال ءأسجد لمن خلقت طينا
17 17 70 741 2099 12767 17 299 78 1283 6341 85707 ولقد كرمنا بني ءادم وحملنهم في ٱلبر وٱلبحر ورزقنهم من ٱلطيبت وفضلنهم على كثير ممن خلقنا تفضيلا
18 18 50 791 2190 14957 26 325 110 1393 7818 93525 وإذ قلنا للملئكة ٱسجدوا لأدم فسجدوا إلا إبليس كان من ٱلجن ففسق عن أمر ربه أفتتخذونه وذريته أولياء من دوني وهم لكم عدو بئس للظلمين بدلا
19 19 58 849 2308 17265 29 354 127 1520 8571 102096 أولئك ٱلذين أنعم ٱلله عليهم من ٱلنبين من ذرية ءادم وممن حملنا مع نوح ومن ذرية إبرهيم وإسرءيل وممن هدينا وٱجتبينا إذا تتلى عليهم ءايت ٱلرحمن خروا سجدا وبكيا
20 20 115 964 2463 19728 11 365 37 1557 1065 103161 ولقد عهدنا إلى ءادم من قبل فنسي ولم نجد له عزما
21 20 116 1080 2464 22192 9 374 42 1599 1506 104667 وإذ قلنا للملئكة ٱسجدوا لأدم فسجدوا إلا إبليس أبى
22 20 117 1197 2465 24657 12 386 49 1648 3380 108047 فقلنا ئادم إن هذا عدو لك ولزوجك فلا يخرجنكما من ٱلجنة فتشقى
23 20 120 1317 2468 27125 13 399 51 1699 2397 110444 فوسوس إليه ٱلشيطن قال ئادم هل أدلك على شجرة ٱلخلد وملك لا يبلى
24 20 121 1438 2469 29594 15 414 66 1765 4496 114940 فأكلا منها فبدت لهما سوءتهما وطفقا يخصفان عليهما من ورق ٱلجنة وعصى ءادم ربه فغوى
25 36 60 1498 3765 33359 13 427 49 1814 1663 116603 ألم أعهد إليكم يبني ءادم أن لا تعبدوا ٱلشيطن إنه لكم عدو مبين